Categories
القوانين واللوائح

قوانين الاستثمار للأجانب في الإمارات

قوانين الاستثمار للأجانب في الإمارات

قوانين الاستثمار للأجانب في الإمارات

ما هي قوانين الاستثمار للأجانب في الإمارات؟

بدأت دولة الإمارات في تحديد ذلك النظام الخاص بتلك المناطق الحرة الخاصة بالاستثمار بتلك الطرق المحددة حتى تقوم بتسهيل تلك العملية على كافة المستثمرين الأجانب الغير حاصلين على تلك الجنسية الإماراتية، لذلك قامت بتقديم تلك المبادرات التي تساعد على الاستثمار في دبي وكذلك تقوم بمنح تلك التأِشيرات الخاصة بالإقامة لعدة سنوات للمستثمرين وكذلك لهؤلاء الموظفين الأجانب.

ما هي قوانين الاستثمار للأجانب في الإمارات؟
ما هي قوانين الاستثمار للأجانب في الإمارات؟

إقامة مستثمر:

دبي اعتبرت من تلك المدن التي استطاعت أن تنال أعجاب الكثير من المستثمرين ولذلك يأتي الكثيرون إليها من أجل الاستثمار ويرجع ذلك لتوافر بها العديد من تلك الفرص التي تكون خاصة بالاستثمار بها والتي تكون من ضمن العوامل التي تساعد بشكل جيد على نجاح شركتك وتطويرها بشكل كبير جدا وتساعدك على فتح سوق جديد للمستثمر في دبي.

وفي حالة إذا ما كان المستثمر من غير حاملي لتلك الجنسية الإماراتية فهو يبحث عن كيفية الحصول على إقامة مستثمر في دبي وتكلفتها؟

لكي تقوم ببدء نشاطه الاستثماري في دبي عليك أن تحصل على تلك التأشيرة الخاصة إقامة مستثمر في دبي وهناك الكثير من الأنواع المختلفة للتأشيرات التي تعطيك فرصة الإقامة في دبي وأيضا يوجد الكثير من الطرق التي تساعدك على الحصول على إقامة مستثمر في دبي، فمن الممكن أن تكون هذه الأنواع:

  • إقامة مستثمر يكون من ضمن مالكي العقارات في مدينة دبي، وتريد أن تقوم بالاستثمار العقاري في مدينة دبي في هذه الحالة يمكنك أن تقوم بتقديم ذلك الطلب الخاص بإقامة مستثمر عن طريق المكتب الخاص بسلطات العقارات الموجودة في دبي، ويساعدك هذا الأمر في الحصول على تلك التأشيرة في فترة زمنية لا تقل عن حوالي ست شهور، وبعد التعديل وصلت فترة الإقامة لعامين بل وتستطيع منح رخصة تجارية وفقا لهذه الإقامة.
  • إقامة لمستثمر من أجل تأسيس شركة في دبى وهذا الأمر يساعدك على الحصول على ذلك الكفيل الإماراتي الذي يساعدك بشكل جيد على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بكيفية إنشاء الشركة في دبي وهذا الأمر لا يتكلف الكثير من الوقت، وقامت الدولة بتوفير تلك الأماكن التي تكون معتمدة ومتخصصة من أجل إقامة أي نشاط تجاري خاص بك والتي يطلق عليها أسم المناطق الحرة وهي تلك المناطق التي تعتبر مناسبة لإقامة تلك الشركات الصغيرة.
  • إقامة مستثمر من رجال الأعمال التي لا تتطلب وجود مكتب لهم في دبي أو تلك الشركة الخاصة بهم، بل هي تقوم بمساعدتهم في تحقيق كافة متطلباتهم داخل مدينة دبي.
إقامة مستثمر:
إقامة مستثمر:

كيفية الاستثمار في دبي:

من الاستثمارات المميزة في مدينة دبي هو ذلك الاستثمار العقاري لأنه يعتبر من تلك الاستثمارات التي تكون طويلة الأجل، وفي الفترة الأخيرة أصبحت دبي من أهم المراكز المميزة للمستثمرين العقاريين، ولكن للبحث عن كيفية الاستثمار في دبي يقوم المستثمر بالبحث عن ذلك الاستثمار الذي يكون عقاري أمن في دبي.

وحتى تستطيع أن تقوم بالاستثمار في دبي عليك أن تقوم بمعرفة كيفية الاستثمار في دبي، ولتكن قد تم الاختيار لأفضل أنواع الاستثمار في دبي وهو الاستثمار العقاري لذلك عليك أن تختار نوع الاستثمار سواء كان في غرفة أو في تلك الشقق التي تكون فندقية في مدينة دبي.

فحتي تقوم بمعرفة كيفية الاستثمار في دبي بالنسبة للاستثمار العقاري من الممكن أن تقوم بشراء غرفة في فندق في مدينة دبي وهذه الغرفة سوف يشغلها العديد من النزلاء وبالتالي سوف يحصل المستثمر على الإيجار بشكل منتظم لهذه الغرفة، وأما إذا كنت تبحث عن كيفية الاستثمار في دبي لباقي الأنشطة التجارية المتاحة فعليك أولا أن تحصل على تلك الموافقة الأمنية الخاصة بك ومن بعد ذلك تبدأ في القيام بتلك الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة التجارية الخاصة بك وبعدها تبدأ إجراءات الحصول على الإقامة وتبدأ في ممارسة نشاطك التجاري بكل نجاح.

هيئة الاستثمار في دبي:

تعتبر هيئة الاستثمار في دبي هي تلك الصندوق السيادي يعتبر الوحيد من نوعه لتلك الحكومة الاتحادية الموجودة في دولة الإمارات، ومن المعروف أنه قد تم تأسيس هيئة الاستثمار في دبي منذ العديد من الأعوام ولكن منذ هذا الوقت وهي تبحث بشكل مستمر عن تلك الفرص المناسبة لتحقيق الاستثمار المتميز سواء كان على ذلك المستوى المحلي أو ذلك المستوى الإقليمي والدولي الخاص بالدولة، بل تركز كل اهتمامها على تلك الأصول التي تساعد بشكل كبير في تعزيز وتقوية ذلك الاقتصاد الخاص بدولة الأمارات.

لذلك تعتبر هيئة الاستثمار في دبي هي الجهاز المملوك لتلك الحكومة الاتحادية للبلد والذي يتضمن تلك التوجيهات التي تكون أساسية به مثل إدارة تلك الثروة السيادية الخاصة بدولة الإمارات ويكون عن طريق القيام باستثمار متنوعة في كافة المجالات من أجل تحقيق أكبر ربح ممكن للدولة بكل سهولة.

الاستثمار الناجح:

هناك العديد من الأفكار لتحقيق الاستثمار الناجح في دبي ومن هذه الأفكار التي تساعدك على تحقيق النجاح بشكل سريع:

  • إقامة مشروع من أجل بيع تلك الملابس الجاهزة، فحتي تضمن تحقيق الاستثمار الناجح عليك أولا أن تقوم باختيار المكان الذي يكون مناسب لإقامة مثل هذا المشروع، بل وعليك أيضا اختيار نوع القماش على حسب رغبة سكان المنطقة، وكذلك يجب اختيار تلك الطريقة الخاصة بتصميم الملابس، والاهتمام بتلك الماركات العالمية التجارية التي تم طلبها بشكل كبير من قبل العملاء، فهذا المشروع لا يكون بحاجة لرأس مال كبير.
  • كذلك لإقامة الاستثمار الناجح في دبي من الممكن أن تقوم بعمل مشروع لنقل تلك المنتجات من المكان المخصص إنتاجها إلى المكان المخصص من أجل تسويقها، فهذا المشروع من أنجح المشاريع في دبي وباقي دول العالم.
  • من الممكن أيضًا إقامة مشروع من أجل تعبئة التمر بكافة أنواعه والقيام بتغليفه بشكل مختلف.
  • كذلك من الممكن إقامة المشروع الخاص بإعادة تصنيع تلك الدمى التي تكون تالفة فهذا المشروع أيضًا يعتبر استثمار ناجح في دبي.
الاستثمار الناجح
الاستثمار الناجح

الاستثمار في المنطقة الحرة:

الاستثمار الذي يتم في المنطقة الحرة يخضع إلى العديد من تلك القوانين والأنظمة التي تحكمها وفقا لمعايير كل سلطة خاصة بهذه المنطقة، ولذلك يجب أتباع بعض من الخطوات من أجل بدء أي نشاط تجاري في منطقة حرة ومنها:

  • القيام أولا بتحديد نوع النشاط الخاص الاستثمار في المنطقة الحرة من أجل أن تحصل على تلك الرخصة الخاصة بالأعمال، لأن النشاط هو الذي سوف يحدد الأطراف المرتبطين معك في نفس النشاط وكذلك يحدد الشكل القانوني الذي يكون مسموح به، فمن الممكن أن يكون الشكل القانوني لشركة المنطقة الحرة أن تكون ذات مسئولية محدودة ومن الممكن أن تكون مؤسسة خاصة بالمنطقة الحرة.
  • كذلك يمكن لتلك الشركات القائمة بالفعل سواء كانت المحلية أو الأجنبية ان تحقق الاستثمار في المناطق الحرة عن طريق إنشاء فروع لها في هذه المناطق الحرة المختلفة.
  • وبعد الانتهاء من تحديد الكيان القانوني ونوعه الخاص بنشاطك التجاري في المنطقة الحرة عليك أن تقوم باختيار الاسم التجاري الخاص بها الذي يتناسب مع هذا النشاط والذي يساعدك بشكل كبير في تحقيق الاستثمار في المناطق الحرة بشكل جيد.

الاستثمار في جبل علي:

من المعروف عن منطقة جبل على أنها تبعد عن مدينة دبي بحوالي 30كم، ولكنها تعتبر من تلك الموانئ التي تكون رائدة من ضمن موانئ دبي العالمية، لذلك تم اختيارها من أجل بناء أكبر الموانئ الخاصة بمدينة دبي وهو ميناء جبل على والذي صنف من أنه يعتبر من ضمن أكبر عشر موانئ الحاويات على مستوى العالم.

ولذلك يسعى العديد من المستثمرين لإقامة الاستثمار في جبل على لما تتمتع به هذه المنطقة من بيئة تساعد بشكل كبير على تحقيق العديد من تلك الأرباح العالمية من دون أن يقوم المستثمر بدفع أي نوع من الضرائب أيضا، كذلك لا يحتاج الاستثمار في جبل على إلى وجود ذلك الشريك المحلي، وتعطيك العديد من المزايا منها أنه من الممكن أن تستعيد رأس المال بكل سهولة والأرباح أيضا وكذلك تستطيع الحصول على ذلك الإعفاء الجمركي داخل المنطقة.

ومن الممكن أن تقوم بنقل كافة الأموال الخاصة بك إلى الخارج من دون أن توجد عليك أي قيود، ولكن يجب عليك عند بدء التفكير في إقامة الاستثمار في جبل على أن تعلم أن لكل منطقة من تلك المناطق الحرة العديد من الخطوات والرسوم من أجل إقامة مشروعك.

الاستثمار في جبل علي
الاستثمار في جبل علي

الاستثمار في دبي:

من أكثر الخيارات التي تعتبر رائعة لكل مستثمر أن يقوم باستثمار الأموال الخاصة به في مدينة دبي ويرجع ذلك لتمتع دبي بالعديد من المزايا التي تساعد على نجاح الاستثمار في دبي، فإذا ما كنت من المستثمرين وترغب في القيام بتأسيس شركة ولكن خارج حدود دولتك لذا عليك الآن أن تقوم بالتوجه على الفور إلى مدينة دبي وتبدأ في تأسيس ذلك النشاط التجاري الخاص بك الذي يسهل عليك عملية الاستثمار في دبي.

ويرجع من مزايا الاستثمار في دبي لوجود البني التحتية القوية في مدينة دبي التي تعتبر من أفضل البنيات التحتية على مستوى العالم، وكذلك تتميز مدينة دبي بأنها القطاع التجاري الخاص بها والاستثماري في تزايد مستمر، وتتميز بنظام ضرائب مميز لها يساعد على نجاح الاستثمار في دبي، وكذلك تتميز مدينة دبي بأنها تتمتع بنمو القطاع السياحي الخاص بها بشكل كبير وكذلك تتميز بارتفاع مستوى المعيشة الخاص بها بشكل رائع، كل هذه المزايا تساعد على نجاح الاستثمار في دبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *